انا عايزة دايت كويس وانا بحوع بالليل اكتر وقت بجوع...
انا عايزة دايت كويس وانا بحوع بالليل اكتر وقت بجوع فيه وايه الاعشاب والفوار والذي منه للتخسيس وزني ٧٠طولي١٥٨ ،٢١سنه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
زى فهمني اكتر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1800 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1250 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما يمكن التخفيف من الشهية كالتالي:
• يتم تخفيف الشهيو المفتوحة للطعام من خلال علاج السبب واتباع النصائح التالية:
• تناول الالياف بشكل كبير في الوجبات
• تناول الشوكولاته الغامقة أو dark choclate
• نجنب تناول الكربوهيدرات وتناول البروتينات بدلا منها
• تناول وجبة الافطار كل يوم
• شرب الماء بكميات كبيرة
• النوم لساعات كافية
• ممارسة الرياضة وخاصة اليوغا
• الابتعاد عن التوتر
ومن الأعشاب التي تساعد في التخسيس: منقوع الكمون والليمون والنعناع, الشاي الاخضر مع الليمون, منقوع شرائح قشر الليمون مع الماء الدافئ
مثال لحمية 1250 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.